وزراء خارجية الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن يبحثون قضايا دولية

بحث وزراء خارجية الدول الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن الدولي خلال الاجتماع التقليدي لهم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عدداً من القضايا الدولية ولا سيما الوضع في أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم تم خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس التركيز على الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان والبلدان المستقبلة للاجئين الأفغان وعدم السماح بانتشار التهديدات الإرهابية والمخدرات في جميع أنحاء المنطقة.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد خلال الاجتماع على حتمية البحث عن ردود جماعية على التحديات والتهديدات في عصرنا بالاعتماد على ميثاق الأمم المتحدة ومعايير القانون الدولي الأخرى وأكد أن الأعضاء الدائمين في المجلس مكلفون في هذا الصدد بمسؤولية خاصة أمام المجتمع الدولي بأسره.

وبدأت في نيويورك يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الـ 76 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة الدول الأعضاء فيها وعددها 193 دولة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة