إضراب عام في بيت لحم.. والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في الضفة

أفاد أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، أن مئات المستوطنين الصهاينة، اقتحموا صباح اليوم، باحات المسجد على شكل مجموعات كبيرة ومتتالية، مشيراً إلى أن الاقتحامات تمت بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، التي استدعت أحمد الدلال أحد حراس الأقصى، للتحقيق معه في مركز “القشلة”.

بموازاة ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثمانية فلسطينيين  من محافظات الضفة، حيث اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة يعبد في جنين، ورام الله ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال امرأة وشاباً، خلال تواجدهما في باحات المسجد الأقصى، كما اعتقلت شاباً آخر، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي بطن الهوى في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “وفا”، أن قوات الاحتلال برفقة عناصر من مخابراتها وكلاب بوليسية، داهمت منزل المقدسي جمال غيث في الحي ذاته، واستجوبت ساكنيه، وعاثت خراباً وفساداً بمحتويات المنزل.

وفي سياق آخر، قامت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، تضم خمس جرافات ودبابتين، بالتوغل في أراضي المواطنين الزراعية شمال بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن جرافات الاحتلال نفذت أعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة شمال بيت لاهيا، وسط إطلاق نار وقنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل في المكان.

إلى ذلك، عم الإضراب الشامل محافظة بيت لحم، اليوم، حداداً على الشهيد الأسير المحرر حسين مسالمة، وشمل الإضراب مختلف مناحي الحياة، وأغلقت المحال والمصالح التجارية أبوابها.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أعلنت الليلة الماضية، عن استشهاد الأسير المحرر المريض بالسرطان حسين مسالمة، في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

وفي المشهد الخارجي شهدت مدينة دالاس الأميركية تظاهرة وسط المدينة تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وللمطالبة بإطلاق سراحهم.

وألقيت خلال التظاهرة، التي نظمتها “منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين”، وشارك فيها العديد من المنظمات التقدمية الأميركية، عدة كلمات تطلب الحرية للأسرى، إضافة لوقف الدعم العسكري الأميركي للكيان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار