اقتصاد بريطانيا مهدد من جراء نقص عدد الأطفال

حذر باحثون بريطانيون من ركود اقتصادي على المدى الطويل في بريطانيا بسبب تزايد الشيخوخة ونقص عدد الأطفال.

ونقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية عن مركز «سوشال ماركت فاونديشن» قوله في دراسة جديدة أعدها أن شيخوخة السكان في بريطانيا قد تؤدي إلى تدهور الاقتصاد على المدى الطويل مشيراً إلى أن ربع عدد البريطانيين سيكونون فوق الـ 65 عاماً بحلول عام 2050.

وبلغ معدل المواليد في إنكلترا وويلز ذروته في عام 1964 عندما بلغ متوسط عدد الأطفال لكل امرأة 2.93 لكنه تراجع حتى وصل في العام الماضي إلى 1.58 وهو أقل بكثير من المستوى المطلوب للحفاظ على استقرار معدل السكان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم الغرفة الفتية الدولية تطلق بازار «حرفة وفنّ» في جبلة لتوفير دعم مستدام للشباب ألف مكتب سياحي رُخِص له خلال الأزمة لم يستطع تنظيم رحلة داخلية واحدة لدمشق من أساسيات المؤونة لفصل الشتاء.. "تين الهبول" حلوى تراثية شعبية ومورد رزق للكثير من العائلات في القرى الجبلية عائداتها الاقتصادية مغرية... "الاستوائية" بمواجهة السيادة الغذائية ما لم تقترن بالدراسة الممنهجة لأجواء الزراعة المحلية