ستة أسرى يواصلون الإضراب.. والاحتلال يصعد إجراءاته الهمجية ضد الفلسطينيين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي همجيته على الفلسطينيين، حيث أطلقت بحرية الاحتلال صباح اليوم، نيرانها صوب مراكب الصيادين قبالة شواطئ بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت لجان الصيادين، بأن زوارق الاحتلال أطلقت النار بكثافة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل السودانية والواحة شمال غرب القطاع.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد يومياً التنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، حيث يأتي هذا ضمن سياسة تهدف للتضييق أكثر على أهالي القطاع، وتشديد قبضة الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من 16 عاماً، ومُحاربتهم حتى في لقمة العيش.

كما أطلقت، قوات الاحتلال، النار تجاه رعاة أغنام ومزارعين شرقي بلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، من دون وقوع إصابات.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، 4 شبان من طولكرم، بعد أن داهمت منازلهم في قرية عنبتا شرقاً إلى القدس اقتحمت مجموعات من المستوطنين، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية، والتقطوا صوراً في باحات المسجد الأقصى.

يذكر أن المستوطنين، كثفوا من اقتحاماتهم للأقصى خلال الأيام الأخيرة، فيما ضيقت قوات الاحتلال على المقدسيين، وأغلقت عدة طرق في مدينة القدس، بذريعة الأعياد اليهودية.

وفيما يتعلق بقضية الأسرى وتطوراتها واصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وأفاد المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ”وفا”، بأن الأسرى يعانون أوضاعاً صحية صعبة، جراء نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم.

في حين مددت محكمة سالم العسكرية، اليوم الإثنين، توقيف أسير من قرية رمانة غرب جنين للمرة الثالثة على التوالي، ومنعت محامي هيئة شؤون الأسرى وعائلته من زيارته.

وذكر ذوو الأسير محمد فياض بشناق الذي يعمل في جهاز المخابرات العامة لـ”وفا”، أن المحكمة المذكورة مددت توقيف حتى يوم الأحد المقبل، بذريعة استكمال التحقيق في الجلمة، وما تزال تمنع محامي الهيئة وعائلته من الزيارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار