استقرار تغذية أحياء درعا البلد بمياه الشرب بعد تأهيل شبكاتها

استنفرت محافظة درعا جميع الدوائر الخدمية لديها من أجل العمل سريعاً على تأهيل البنى التحتية في أحياء درعا البلد وطريق السدّ والمخيمات لإعادة الخدمات إليها بعد إرساء الأمن والاستقرار فيها مؤخراً، وكان لقطاع مياه الشرب أولوية على هذا الصعيد.
وأوضح المهندس محمد المسالمة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظة درعا أن ورشات المؤسسة باشرت على الفور بأعمال تأهيل شبكة مياه الشرب التي تعرضت لأضرار مختلفة في الأحياء المشار إليها سابقاً، وأنجزت مجمل أعمال الإصلاح والتأهيل المطلوبة بشكل مكّن من تغذية مختلف الأحياء وسدّ حاجات السكان فيها إلى مياه الشرب.
ولفت المسالمة إلى أن المؤسسة تغذي منطقة درعا البلد بمياه الشرب عن طريق خزان رئيسي بسعة 14 ألف م3 يقع في حي الأربعين، حيث يتم حجز المياه لتعبئة هذا الخزان لمدة تتراوح بين 48 و72 ساعة ومن ثم فتح الخزان باتجاه الشبكة بنظام الدور وبمعدل وصول مرتين في الأسبوع لجميع الأحياء وليصل نصيب الفرد الواحد إلى ما يزيد على 100 ليتر، علماً أن مؤسسة المياه وفي كافة ظروف الحرب على سورية لم تدخر جهداً في سبيل استمرار تغذية جميع التجمعات السكانية بمياه الشرب بما فيها أحياء درعا البلد والسدّ والمخيمات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية