ضبط منشأة تغش في صناعة الألبان والأجبان باللاذقية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية منشأة لإنتاج الألبان والأجبان في حي مروج دمسرخو تقوم بإضافة مادة كربونات الصوديوم لإخفاء مظاهر فساد الحليب وتستخدم مادة النشاء في غش منتجات الحليب.

وأوضح سامر سوسي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك  لـ«سانا» أن صاحب المنشاة غير حاصل على أي تراخيص ولا تتوافر في المنشأة الشروط الصحية المطلوبة، لافتاً إلى أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف بمخالفة الغش في صناعة الألبان والأجبان وعدم حيازة تراخيص إدارية والشروط الصحية ومصادرة الكميات المصنعة من الأجبان والألبان وسحب عينات من المواد المحجوزة لتحليلها.

وأشار سوسي إلى أنه تمت إحالة المخالف موجودا إلى القضاء المختص وتشميع المنشأة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

ولفت سوسي إلى أنه تم أيضا تنظيم ضبط تمويني آخر بحق مخبز بسنديانا في ريف جبلة بمخالفة التصرف بكمية 344 كيس دقيق تمويني بوزن 17200 كيلوغرام من الدقيق وبيعها في السوق السوداء بطريقة غير مشروعة مشيرا إلى أنه بعد مطابقة مخصصات المخبز اليومية المستلمة من المطاحن مع نقطة المراقبة والكميات الواجب تخريجها على جهاز المخبز تبين بأنه كان يقوم بالتصرف بالكميات المتبقية من مخصصاته وتجميعها على مدى نحو الشهر حيث تم تغريم المخالف بكميات الدقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة