إقبال متزايد على تلقي لقاح “كورونا” في درعا

يتزايد الإقبال على تلقي لقاح «كورونا» في محافظة درعا بشكل جيد، حيث تشير الأرقام إلى أن الأعداد اليومية التي تتلقى اللقاح الآن أصبحت ضعف الأعداد في أيام الأسبوع الأول.
وأوضح الدكتور أشرف برمو مدير صحة درعا أن أعداد متلقي اللقاح ضد “كورونا” ضمن الحملة الحالية بلغ حتى يوم أمس 7588 شخصاً من الأعمار التي تزيد على 18 عاماً وسواءً أكانوا مسجلين على منصة وزارة الصحة أم لا، لافتاً إلى أنّ الحملة تستهدف 19640 شخصاً على مستوى المحافظة، وتم لتنفيذها تحديد 10 مراكز, منها 3 في مدينة درعا وواحد في كل من مدن وبلدات طفس والشجرة وإزرع والحراك ونوى وبصرى والصنمين, إضافةً إلى فريق جوال في حي درعا البلد, يعمل فيها 105 من الكوادر التي تقوم بالتلقيح وتشرف عليه، وهذا العدد قابل للزيادة حين الحاجة في أي من مراكز التلقيح حسب الإقبال وضغط الطلب.
وبيّن مدير الصحة أن عدد المراجعين لتلقي اللقاح في الأسبوع الأول كان يتراوح ما بين 300 و400 شخص يومياً, وفي الأسبوع الثاني تضاعف إلى ما بين 700 و800 شخص باليوم، علماً أنّ اللقاحات المتوفرة ثلاثة أنواع من منشأ روسي وصيني وبريطاني وللمراجع حرية الاختيار بينها، أما الحالات التي لا تعطى اللقاح فتشمل الحوامل والمرضعات وناقصي المناعة والمرضى الذين يعالجون بالكورتيزون ومن لديهم حساسية تآقية، حيث يتم اطلاع وتوثيق المعلومات على الاستبيان الخاص بكل مراجع راغب بأخذ اللقاح على حده.
من جانب آخر أوضح الدكتور برمو أن المديرية أصدرت حتى يوم أمس 1450 شهادة دولية خاصة بتلقي جرعتي اللقاح ضد “كورونا”, والتي يحتاجها الأشخاص الراغبون بالسفر، ولا تزال عملية إصدار تلك الشهادات مستمرة لطالبيها وفق التعليمات الناظمة لذلك.
تجدر الإشارة إلى أن مطالب الأهالي في المحافظة تتمثل بضرورة تمديد حملة اللقاح لكون الكثيرين تشجعوا وأصبحت لديهم الرغبة في أخذ اللقاح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية