الرماية من على صهوة الجواد رياضة جديدة في نادي الشرطة وتحضيرات مكثفة لبطولة العالم

رياضات الفروسية كثيرة ومتعددة مارسها فرساننا منذ سنين طويلة فمن قفز الحواجز إلى سباقات السرعة والقدرة والتحمل والدريساج والتقاط الأوتاد والعروض العسكرية والتراثية وآخرها الرماية.

وتعد الرماية من على صهوة الجواد رياضة جديدة دخلت إلى نادي الشرطة مؤخراً ومنذ اعتمادها كلعبة أساسية بدأ العمل على تجهيز فريق خاص بها للمشاركة بالبطولات الدولية حيث ستكون بطولة العالم في إيران خلال الأيام القليلة القادمة أولى المشاركات.

وقال رئيس نادي الشرطة للفروسية في ريف دمشق المقدم محمود المصري لـ”سانا”: إن الرماية من الألعاب القديمة التي تعود إلى مئات السنين ويتم العمل على تفعيل هذه الرياضة في النادي بتوفير كل متطلباتها إلى جانب الرياضات الأخرى المعتمدة والتي تغطي كل ألعاب الفروسية فالنادي من المنافسين على المراكز الأولى في مختلف المسابقات.

وأضاف المصري: انضمت الرماية إلى نادينا هذا العام ومنذ شهرين تمت دعوة فريقنا للمشاركة ببطولة العالم في إيران وبدأ بعدها العمل بشكل مكثف تحضيراً للبطولة موضحا أنه والفارس وليد خواجكيه سيمثلون الفريق المشارك بهذه البطولة، مشيراً في الوقت ذاته إلى ان البطولة ستقام بمشاركة اكثر من 40 فارساً من مختلف دول العالم حيث يسمح لكل فريق بالمشاركة بفارسين.

بدوره أشار الفارس وليد خواجكيه إلى التحضيرات الجيدة التي سبقت البطولة عبر تدريبات يومية مكثفة على أرض مضمار النادي للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة، مبيناً أنه شارك في بطولات دولية مختلفة خلال السنوات السابقة كانت أبرزها مشاركته في بطولة ألمانيا وحصوله على المركز الثالث.

ولفت خواجكيه إلى قوة هذه الرياضة حيث تتطلب من الفارس والجواد أعلى درجات التركيز فيجب على الفارس عندما يدخل السباق وينفذ الرمي ألا يفكر أبداً أنه ينفذ الرماية من على صهوة الجواد لأن عامل الانسجام كبير بين الطرفين ولذلك يتم انتقاء الخيول العربية لهذه السباقات لتميزها بالقوة والذكاء عن بقية خيول العالم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار