أهالي ريف جبلة يطالبون «السورية للتجارة» بتزويد صالاتها بالمستلزمات المدرسية

في الوقت الذي أعلنت فيه «السورية للتجارة» عن توفر كل المستلزمات المدرسية في صالاتها كافة يقف واقع الحال على النقيض من ذلك، إذ تخلو معظم الصالات الموجودة في ريف جبلة من المستلزمات المدرسية.
وفي جولة لـ«تشرين» على عدد من صالات (السورية للتجارة) في جبلة وريفها اشتكى عدد من الأهالي مما وصفوه بتقصير المؤسسة إزاء توفير المستلزمات المدرسية من قرطاسية وحقائب ولباس مدرسي في صالاتها، مستثنين صالة سندس التي توجد فيها قرطاسية ولباس مدرسي.
وإذ تساءل المواطنون عن عدم توفر القرطاسية واللوازم المدرسية في الصالات الأخرى لـ«السورية للتجارة» المنتشرة في المدينة والريف، أكدوا أن عدم وجود مستلزمات مدرسية في صالات الريف يدفعهم للذهاب إلى مدينة جبلة وتكبد أعباء مادية بالنقل وخاصة في ظل عدم توفر وسائل نقل، فضلاً عن الازدحام الذي قد يحصل في الصالة ويسبب عبئاً على موظفي تلك الصالة.
من جانبه، أكد مدير فرع (السورية للتجارة) في اللاذقية يعرب الحج لـ«تشرين» أنه يتم رفد صالات (السورية للتجارة) بالقرطاسية واللباس المدرسي والحقائب بشكل دوري ووضعها بمتناول المواطنين، ولكن الإقبال الكبير من قبل المواطنين هو السبب بفقدان بعض المستلزمات من الصالات، حيث توفر المؤسسة القرطاسية والمستلزمات المدرسية في عدد من صالاتها تباعاً وبشكل مستمر.
ولفت الحج إلى أن أسعار المستلزمات منافسة تصل إلى ٤٠ % مقارنة بمثيلاتها في السوق لبعض المواد، مشيراً إلى مشاركة (السورية للتجارة) بجناح «سوق العيلة» في جبلة واللاذقية والقرداحة والحفة، حيث يتم توفير كل المواد التموينية، إضافة إلى القرطاسية. ناهيك بأنه بإمكان العاملين في الدولة الاستفادة من قرض الـ٢٠٠ ألف ليرة في صالات جبلة النموذجية ومجمع أفاميا في اللاذقية وبإجراءات ميسرة من دون فوائد ويتم السداد على ١٢ شهراً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية