“تربية”دير الزور: لا إصابات بـ«كورونا» في المدارس

نفى رئيس دائرة الصحة المدرسيّة في مديرية التربية بدير الزور الدكتور سلام السعيد وجود إصابات بفيروس كورونا «كوفيد 19» في مدارس بلدات الريف الشمالي.
النفي جاء عقب انتشار شائعات طالت تلك المناطق مع انطلاق العملية التعليمية هذا العام، ومنها بلدة خشام التي أثير حولها الأمر (مدرسة حاوي خشام) للتعليم الأساسي.
السعيد أكد في تصريح لـ«تشرين» أنه ومع ورود معلومات عن وقوع إصابات في الريف المذكور توجه طاقمٌ من عناصر الصحة المدرسيّة إلى هنالك في اليوم الأول من العام الدراسي، وبنتيجة إجراء الفحص الطبي والحراري لم يُسجل أي أعراض على التلاميذ والكادر الإداري والتدريسي، كما شملت الفحوصات في السياق بعض أولياء الأمور للتأكد من عدم وجود إصابات.
وبيّن السعيد أنه مع انطلاق العام الدراسي كل عام وبعد ظهور الفيروس تقوم فرق الصحة المدرسيّة بجولات على مدارس المحافظة ريفاً ومدينة للتأكد من تطبيق البروتوكول الصحي للوقاية من «كوفيد 19»، حيث يتم فحص البيئة الفيزيائية للمدارس لجهة نظافة المرافق الصحيّة والمباني المدرسيّة وتهوية الصفوف والتباعد المكاني بين الطلاب، وإجراء الفحص الحراري للطلاب من قبل المشرفات الصحيّات اللواتي جرى اعتمادهن لهذا الغرض بعد خوضهن دورات عمليّة حول الإشراف الصحي.
وتعاني دائرة الصحة المدرسيّة من عدم توفر آليات لنقل طواقمها ومن نقص في الكوادر الطبيّة، علماً أن الاختصاصات المتوفرة هي السنيّة فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة