مبادرات أهلية لتجهيز وتأهيل مخابز بريف دمشق

أكد مدير فرع ريف دمشق في المؤسسة السورية للمخابز مؤيد الرفاعي في تصريحه لـ”تشرين” التعاون مع المجتمع المحلي لتحسين وضع المخبزين في منطقتي النبك والقطيفة بمحافظة ريف دمشق من كافة النواحي مقابل ما تقدمه المؤسسة السورية للمخابز لكثير من التحسينات للأفران بهدف الوصول إلى النوعية الجيدة للخبز.
وبيَّن رفاعي أن المجتمع المحلي ساعد في تبديل بيت النار وغرفة التخمير وبناء جدار فاصل في مخبز النبك كلف حوالي 15 مليون ليرة بالإضافة إلى أعمال كثيرة مثل تقديم دارة التبريد وتبديل المحاور في خط الإنتاج بلغت بمجملها وما قدمه الأهالي في منطقة النبك حوالي 25 مليون ليرة.
وأضاف : إنه وبالحالة نفسها وبالتشارك مع المجتمع المحلي في مخبز القطيفة قاربنا على الانتهاء من بناء جدارين فاصلين في المخبز بكلفة كبيرة وتأمين دارة تبريد كلفت حوالي 5 ملايين ليرة إضافة إلى تعزيل بئر الماء في المخبز وتركيب غاطسة له.
وتابع : لا ننسى الموضوع الأكبر بما قدمته لجنة العمل التشاركي في المجتمع الأهلي لمخبز الرحيبة الذي يعد نقلة نوعية في كل مناطق محافظة ريف دمشق من ناحية تجهيز بناء كامل للمخبز وتأمين خط الإنتاج بكامل تجهيزاته بكلفة وصلت إلى 800 مليون ليرة وتقديمه لصالح “السورية للمخابز” لتشغيله من قبلها وتأمين حاجة المواطنين من الخبز في المنطقة وما حولها وحالياً ارتفعت مخصصات المخبز إلى 9 أطنان و100 كيلو دقيق يومياً.
وأوضح مدير مخابز ريف دمشق أن تعاون المجتمع المحلي بغاية تحسين الرغيف وتقديمه بشكل جيد لأهالي المنطقة وفَّر على المؤسسة السورية للمخابز التكاليف الباهظة التي كانت ستدفعها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة نتيجة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، مشيراً إلى وجود مبادرات أهلية في عدة مناطق وبشكل أقل لما تم تقديمه كما في مدينة جرمانا.
وأشاد رفاعي في ختام حديثه بجهود وفعاليات المجتمع المحلي وشكره على مساهماته التي يقدمها في كل المناطق والتي تمثل تجسيداً واقعياً لمبدأ التشاركية بين الجانب الحكومي والمحلي وانعكاسه بشكل إيجابي على العمل والإنتاج وسبباً رئيسياً لتقديم خبز جيد لأهالي المناطق وتقديم الثناء لكل مشرفي المخابز الذين يتابعون عملهم بشكل متقن ولا يقصرون في تأمين الخبز للمواطنين بشكل يومي بجودة ممتازة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار