دراسة: الشاي يساعد في مواجهة المهام الصعبة

كشفت دراسة صينية حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي باستمرار يكتسبون فوائد معرفية أكبر من أولئك الذين يشربونه بشكل نادر.

ووفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد شارك في الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة بكين 100 فرد تم تكليفهم مهام إبداعية وأخرى على صلة بالتفكير التقاربي وهو نوع من التفكير نستخدمه لحل المشكلات بطريقة منطقية واختيار أفضل الأفكار من بين أفكار عديدة وتطويرها للتأكد من أنها ستصلح للاستخدام.

وأثناء أداء هذه المهام طلب الباحثون من المشاركين الاختيار بين شرب الشاي أو الماء فوجدوا أن الأشخاص الذين شربوا الشاي كانوا أكثر سعادة واهتماماً وكان أداؤهم أفضل في أداء المهام الإبداعية العالية الصعوبة من أولئك الذين شربوا المياه.

وقال عالم النفس الدكتور لي وانغ الذي أشرف على الدراسة التي نشرت في مجلة (جودة الطعام وتفضيله).. تشير نتائجنا إلى أن الشاي يمكن أن يساعد في تحسين الأداء العقلي عند مواجهة مهمة صعبة بشكل خاص وعلى الاستمرار في هذه المهمة دون تعب.

ووفق دراسات سابقة يساعد شرب الشاي والمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين على تحسين الانتباه واليقظة حتى عند عدم النوم فترات طويلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟