الاحتلال يصعد من اعتداءاته بحق الفلسطينيين في الضفة

في سياق الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني، شنت قوات الاحتلال سلسلة من الاعتقالات والاقتحامات طالت عدداً من الفلسطينيين من مدن الضفة الغربية المحتلة، اندلعت على أثرها مواجهات.

وقالت مصادر لوكالة “فلسطين اليوم”: إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا فجر اليوم بلدة الفندقومية جنوب جنين في الضفة واعتقلوا فلسطينية وهي زوجة أسير اعتقل قبل ثلاثة أسابيع، بالتزامن اندلعت مواجهات في أزقة البلدة حتى انسحاب قوات الاحتلال.

وفي رام الله، استشهد فلسطيني من بلدة بيت عور التحتا بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال وتركه على الأرض ينزف حتى استشهاده، في حين أصيب آخر من بلدة نعلين بعد إطلاق النار عليه قرب حاجز عسكري على مدخل البلدة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر واعتقلت شاباً، فيما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة وفي بلدة بيرزيت المجاورة.

وفي بيت لحم، أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من وسط المدينة، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي السياق، أفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن جرافات الاحتلال هدمت منذ ساعات الصباح، منشأة في منطقة الرهية، إضافة إلى منشآت أخرى من الصفيح في منطقة العقدة من مدينة القدس.

وتصاعدت مؤخراً عمليات الهدم التي تنفذها قوات الاحتلال بحق منازل ومنشآت الفلسطينيين، أو تجبرهم على تنفيذها بدعوى عدم الترخيص.

إلى ذلك، اقتحم العشرات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى، عبر مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، قدموا خلالها شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

ويشهد المسجد الأقصى يومياً عدا الجمعة والسبت اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتينِ صباحية ومسائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار