الاحتلال يواصل حملات الاقتحام والاعتقال في مناطق بالضفة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي مسلسل الاقتحامات لمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ترافقها اعتقالات لعدد من الفلسطينيين بعد مداهمة وتفتيش منازلهم.

في السياق، أفادت مصادر أمنية باعتقال قوات الاحتلال فلسطينياً من منطقة بير حرم الرامة شرق مدينة الخليل في الضفة، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته، في حين نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة ، وبلدتي حلحول، والظاهرية، وأوقفت مركبات سكانها، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

إلى ذلك، قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، ومصادر أمنية لوكالة “وفا”: إن “مستعربين” تساندهم قوات الاحتلال، اقتحموا بلدة اليامون غرب جنين، واعتقلوا شاباً، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، بالتزامن دهمت قوة عسكرية للاحتلال البلدة وقامت بأعمال تفتيش في منطقة الوديان قبل انسحابهم من البلدة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيتا، فيما أفرجت عن أحدهم في وقت لاحق.

من جهة ثانية، اقتحم عشرات المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف باقتحام عشرات المستوطنين ساحات الأقصى بالفترة الصباحية، تقدمهم عضو الكنيست السابق “موشيه فيغلين”، حيث قاموا باقتحام الأقصى عبر مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في الجزء الشرقي من الأقصى وقبالة قبة الصخرة.

على صعيد آخر،  واصل 6 أسرى في المعتقلات الإسرائيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً للاعتقال الإداري وسط تدهور خطير لحالتهم الصحية في ظل تعنت الاحتلال الاستجابة لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار