الاحترار المناخي زاد احتمالات وشدة فيضانات الصيف في أوروبا

أظهرت دراسة أن الاحترار المناخي زاد أضعافاً من احتمالية وشدة الفيضانات التي اجتاحت ألمانيا وبلجيكا في تموز الماضي وأوقعت أكثر من 200 قتيل وخلفت أضراراً بمليارات اليوروات.

وذكرت وكالة «فرانس برس» أنه وفقاً للدراسة التي نشرت اليوم وأجراها علماء مبادرة «وورلد ويذر أتريبيوشن» التي تجمع خبراء من معاهد بحثية مختلفة حول العالم فإن احتمال حدوث الفيضانات الكارثية التي اجتاحت هذه المناطق زاد بنسبة تسع مرات بسبب الاحترار الناجم عن النشاط البشري.

وأشارت الدراسة إلى أن الاحترار المناخي أدى أيضاً إلى زيادة كمية الأمطار على مدار اليوم بنسبة تتراوح بين 3 و19 في المئة.

وفي مطلع آب الجاري توقع خبراء المناخ في الأمم المتحدة أن يرتفع الاحترار العالمي بمعدل 5ر1 درجة مئوية مقارنة بعصر ما قبل الثورة الصناعية بحلول العام 2030 أي قبل عشر سنوات من آخر التقديرات التي وضعت قبل ثلاث سنوات ما يهدد بحصول كوارث جديدة غير مسبوقة في العالم الذي تضربه موجات حر وفيضانات متتالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن السوريون "يناورون" على أزمة الكهرباء.. حولوا الماء من ميت إلى حيٍّ والتبريد ببلاش.. الثراث في خدمة الحداثة وأكثر صناعة السجاد اليدوي في السويداء عادت للإنتاج بعشر وحدات عام 2019 وانتهت بوحدتين هذا العام رجع صدى