مربو الأبقار في السويداء يعودون إلى «البوابير»

عدم تأمين مادة الغاز بالشكل الكافي لمربي الثروة الحيوانية، دفع المربين للتوجه نحو اتجاه فلاحي السويداء للحصول على مادة الكاز لزوم تشغيل «البوابير» ليصار إلى تسخين مادة الحليب ومشتقاتها.
وأضاف المربون أن إقبالهم على التسجيل لدى الاتحاد لشراء مادة الكاز، مرده لعدم توافر مادة الغاز بالشكل الأمثل لدى شركة المحروقات، وتالياً تأخر دورهم في الحصول على أسطوانة الغاز الذي يستغرق في كثير من الأحيان نحو ٦٠ يوماً.
ولفت المربون إلى أن المادة يتم تأمينها عن طريق اتحاد الفلاحين في المحافظة بمعدل ١٠ ليترات لكل مربٍّ، علماً أن تأمين المادة لا يستغرق وقتاً طويلاً لكونها متوافرة.
من جهته نائب رئيس اتحاد فلاحي السويداء – ريكان الصحناوي أوضح لـ«تشرين» أنه سيتم توزيع بشكل مبدئي /٥/ آلاف ليتر كاز كدفعة أولى لكل رابطة فلاحية، وذلك لتلبية احتياجات المربين، خاصة في ظل عدم توافر مادة الغاز.
مشيراً إلى وجود إقبال كبير على التسجيل لشراء هذه المادة ، خاصة بعد أن وجد هؤلاء صعوبة في تأمين مادة الغاز، وأن مادة الكاز باتت البديل عند المربين عن مادة الغاز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص