تطوير مهارات حكام كرة القدم في ريف دمشق

للسنة الثالثة على التوالي أقامت اللجنة التنفيذية في ريف دمشق واللجنة الفرعية لكرة القدم ولجنة الحكام الفرعية دورة “صقل حكام كرة القدم” للكادر التحكيمي في المحافظة يومي السبت والأحد في مدينة تشرين الرياضية في دمشق.
«تشرين» زارت مكان الدورة للاطلاع عن قرب إلى واقع العملية التحكيمية، والتقت الحكم الدولي علي عيد المحاضر في الدورة وعضو اللجنة التنفيذية في ريف دمشق، الذي أكد أنّ الهدف من إقامة الدورة هو تطوير مهارات الحكام وإيصال المعلومات والتعديلات الجديدة التي تطرأ على عالم كرة القدم، وحرصاً على تميّز الحكام والعملية التحكيمية في محافظة الريف.
وأشار عيد إلى أنّ الدورة تضمنت جانباً عملياً وآخر نظرياً، العملي ركز على التمارين الفنية من حيث تحركات الحكم والتمركز والتحكم بالراية، إضافة لمحاضرات عن تعديلات القانون والتسلل والحكم الرابع والتحضير البدني للحكم طوال السنة، واختبارات (فيديو) للحكام.
كما أكد الحكم الدولي أنّ لجنة الحكام الفرعية تعمل بشكل متوائم مع لجنة كرة القدم لتطوير هذه الرياضة في المحافظة بشكل عام، حيث وصل عدد الحكام إلى مئة حكم في مختلف الدرجات من الثالثة حتى الحكام الدوليين، كما كان أغلب حكام دوري الشباب للعام الفائت بطواقم كاملة من محافظة ريف دمشق وبأعمار صغيرة لا تتجاوز الـ22 سنة، مبيناً سعي لجنة الحكام إلى النوع في حكامها وليس زيادة العدد فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار