توزيع 20 ألف جعبة من المياه المعبأة بدمشق

استجرت المؤسسة السورية للتجارة كميات كبيرة من عبوات المياه المعبأة الشركة العامة للمياه لتوزيعها بالصالات الرئيسية للمؤسسة, أو عبر سيارات جوالة لإيصالها للمواطنين بصورة مباشرة دون تدخل أية واسطات تجارية، وإحداث أثر إيجابي مباشر لهذا التدخل لمسه المواطن من خلال عملية الشراء المباشرة وبالأسعار النظامية .. هذا ما أكده طلال حمود مدير فرع السورية للتجارة بدمشق مؤكداً أن المؤسسة لم تتوقف يوماً عن استجرار المياه وتوفيرها في الصالات , لكن بسبب الحاجة لها خلال الفترة الحالية فقد زاد الفرع من كميات الاستجرار وخاصة بعد حدوث سوق سوداء في الأسواق من قبل بعض التجار الذين يستغلون الأزمات لزيادة فرص استغلالهم , وما يحصل اليوم من سوق سوداء للمياه هو دليل كبير على ذلك حيث حاولت المؤسسة وليس في فرع دمشق فحسب بل في كافة فروع المؤسسة في المحافظات تأمين المادة بصورة مستمرة , ومنعاً لحدوث سوق سوداء , وبيعها للمواطن بالسعر الحقيقي حيث تمكن فرع دمشق من توزيع أكثر من 20 ألف جعبة من المياه المعدنية خلال اليومين الماضين عبر الصالات والمراكز التابعة للفرع أو من خلال السيارات الجوالة التي تقوم ببيع المادة في الحارات والأحياء وغيرها ..
أما فيما يتعلق بأسعار المادة فقد أكد حمود أن الأسعار هي وفق النشرات المحددة من قبل مديرية التجارة الداخلية والمؤسسة مع هامش ربح بسيط لتغطية نفقات النقل حيث بلغ سعر الجعبة الواحدة من القياس الكبير 3150 ليرة عددها ست عبوات , والقياس الصغير بسعر 4200 ليرة عددها 12 عبوة علماً أنها تباع في السوق السوداء بأكثر من 12 ألف ليرة للجعبة الواحدة , وقد يزيد هذا الرقم تبعاً لحالة الاستغلال والمنطقة التي تباع فيها ..
وأوضح حمود أن الفرع مستمر في استجرار كميات كبيرة من المياه لتغطية حاجة الأسواق في المدينة وذلك وفق الإمكانات المتاحة وقدرة معامل شركة المياه على التسليم اليومي مع التوقع بتوزيع أكثر من عشرة آلاف جعبة يومياً من المياه المعدنية فقط في دمشق ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية