ازدياد إصابات كورونا اليومية في نيو ساوث ويلز الأسترالية

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية حصيلة قياسية للإصابات بفيروس كورونا اليوم، في وقت سارعت السلطات في ملبورن ثاني مدن البلاد لتعقب مصدر تفشي الوباء لديها.

وأفادت وكالة “فرانس برس” بأنه تم فرض إغلاق على أكبر ثلاث مدن أسترالية، فيما سجلت نيو ساوث ويلز 319 إصابة محلية بالفيروس وخمس وفيات جديدة في حصيلة قياسية لليوم الثالث على التوالي.

ومع تواصل تفشي الفيروس في ضواحي سيدني رغم دخول الإغلاق سابع أسبوع له أعرب وزير الصحة براد هازارد عن استيائه مما اعتبره “تجاهل السكان للقيود” داعياً إياهم إلى التزام منازلهم.

وقال هازارد لوسائل الإعلام : “إن سكان مدينة آرمدال شمال غرب سيدني سينضمون إلى نحو 60 بالمئة من سكان أستراليا الخاضعين لتدابير العزل”.

ويعمل مختصون على تعقب المخالطين للمصابين للكشف عن مصدر تفشي الوباء في ولاية فكتوريا حيث تقع ملبورن والتي عاودت فرض تدابير إغلاق منذ الخميس الماضي للمرة السادسة منذ ظهور كورونا.

وقوض غياب الإمدادات والتردد في تلقي اللقاحات جهود تطعيم الأستراليين إذ لم يتم حتى الآن تحصين سوى 20 بالمئة من السكان بكامل جرعات اللقاحات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا