تحذير من خطر ظهور متحور جديد لكورونا يبطل فعالية اللقاحات

حذر علماء بريطانيون من خطر ظهور متحور جديد لكورونا قادر على إبطال فعالية اللقاحات الحالية.

وأوضح العلماء خلال تحليل نشرت نتائجه المجموعة الاستشارية العلمية الرسمية لحكومة المملكة المتحدة أنه من شبه المؤكد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا يؤدي إلى فشل اللقاح الحالي حيث أن القضاء على الفيروس غير مرجح وبالتالي فإن المتحورات ستستمر في الظهور.

ولفت العلماء إلى أن بعض المتحورات التي ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية تظهر قابلية أقل للتأثر بالمناعة المكتسبة من اللقاح وأنه مع زيادة انتشار اللقاحات ستزداد قدرة الفيروس على مقاومتها وستظهر طفرات أكثر شراسة.

وأوصى العلماء بضرورة العمل عالمياً على الحد من انتشار الفيروس لتقليل فرصة وجود متغير جديد والتركيز على إنتاج لقاحات جديدة تحفز مستويات مناعية عالية.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير النفط يعقد اجتماعاً في مصفاة حمص لتقييم أضرار حريق وحدة التقطير ووضع خطة متكاملة للإصلاح والصيانة طلبت أن تكون مطابقة للواقع.. الإدارة الضريبية تذكر المكلفين بموعد انتهاء المهلة الثانية لتقديم بياناتهم لا تؤثر على حمولة مصفاة حمص الإجمالية.. النفط توضح ملابسات حريق وحدة التقطير رقم ١٠٠ في مؤتمرهم السنوي الـ47.. أطباء الأسنان يجدّدون مطالبهم ويطرحون هموم المهنة من مطار دمشق وعبر السورية للطيران... أولى رحلات مغادرة أفواج الحج خلال الأسبوع القادم تشييع الرئيس رئيسي إلى مثواه الأخير في مدينة مشهد بحضور ملايين الإيرانيين "الأسد الجامعي" يتسلم أجهزة طبية مقدمة من جمهورية الصين وصول الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين إلى حلب.. مدير التربية: تأمين كامل الخدمات اللازمة لعملية التعليمية أعضاء في مجلس الشعب يطالبون بزيادة المراكز الامتحانية في الأرياف وتأمين أدوية بعض الأمراض دراسة دولية: أعمار البشر ستكون أطول لكن بصحة أقل