صالح: نتائج الحوار مع واشنطن مهمة لتعزيز السيادة الوطنية

أكد الرئيس العراقي برهم صالح أن نتائج الحوار الإستراتيجي العراقي- الأمريكي مهمة لتحقيق الاستقرار وتعزيز السيادة العراقية.

وقال صالح في “تغريدة” عبر “تويتر”: نتائج الحوار تأتي ثمرة عمل حثيث من الحكومة العراقية، وبدعم القوى الوطنية، وتستند إلى مرجعية الدولة, مضيفاً: مصلحة العراق تستوجب تعزيز مؤسسات الدولة, وحماية السيادة والقرار الوطني المستقل.

من جانبه, عد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي إنجاز الاتفاق الإستراتيجي العراقي الأميركي نجاحاً دبلوماسياً وسياسياً للعراق. وقال في “تغريدة”: إن العراق يخطو واثقاً نحو تحقيق كامل قدراته ضمن متطلبات المرحلة الجديدة ومقتضيات المصلحة الوطنية, وتحقيق السيادة وبناء عراق مقتدر سيد.

في السياق, رحب تحالف “الفتح” بما حققه المفاوض العراقي من إنجاز وطني بالاتفاق على خروج القوات الأمريكية بشكل كامل في نهاية هذا العام, مؤكداً أنها خطوة إيجابية متقدمة باتجاه تحقيق السيادة الوطنية الكاملة, فيما أكد “ائتلاف النصر” أن نتائج الجولة الرابعة من الحوار العراقي- الأمريكي تشكل انتصاراً للعراق ومصالحه وسيادته.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين