مخلوف: قرار جريء بالمشاركة في دورة تشرين

أنهى منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم معسكره الثاني في اللاذقية في رحلة تحضيره للتصفيات الآسيوية وسيكون على موعد مع المشاركة في دورة تشرين الكروية التي يستضيفها نادي تشرين بمشاركة 8 أندية. وقع منتخبنا فيها بالمجموعة الأولى إلى جانب تشرين والشرطة وعفرين بينما ضمت الثانية الاتحاد وحطين والفتوة والحرجلة.

الكابتن أنس مخلوف مدرب منتخبنا أكد أن منتخبنا خضع لمعسكرين (تحضيري وانتقائي) في الأول تمت دعوة 35 لاعباً وفي الثاني تم الإبقاء على قوام الفريق مع دعوة 12 لاعباً من أجل اختيار الأفضل، وباب المنتخب مفتوح للجميع ومن يثبت موجوديته بأرض الملعب هو من سيبقى، ومن يتراجع مستواه سيتم الاستغناء عنه، وقرار المشاركة بدورة تشرين جريء، لتحقيق أكبر استفادة ولاسيما من الناحية الفنية.
بدوره مساعد المدرب الكابتن فراس خليل قال لـ”تشرين”: بدأنا العمل في المنتخب بمعسكر دمشق في 3 الشهر الجاري ولمدة 8 أيام وقد شاهدنا عدداً إضافياً من اللاعبين غير الذين تمت دعوتهم مسبقاً ونحن ككادر نعطي فرصاً لجميع اللاعبين على أكمل وجه.
وأشار الخليل إلى أن عملية انتقاء اللاعبين صعبة، لكن عندنا في سورية مواهب وخامات ومجموعة أسماء مميزة من اللاعبين ستلمع أسماؤهم في منتخبنا الأول مستقبلاً.
وبيّن الخليل أن معسكر اللاذقية تمت فيه دعوة 35 لاعباً مع استبعاد بعض اللاعبين الذين كانوا في دمشق وتم استقطاب عدد آخر، إضافة لمشاهدة لاعبين من أندية تشرين وحطين وجبلة وحتى من الدرجة الأولى مثل مصفاة بانياس، ولفت الخليل إلى أن المجموعة الأولى هي الأفضل وفي هذا المعسكر أظهر اللاعبون التزاماً عالياً وانضباطاً في النظام والتعاون مع الكادر الفني والإداري الذي عمل على أعلى مستوى .
وأشار الخليل إلى أن المنتخب سيلعب في دمشق بعد عطلة العيد مباراة ودية واحدة هي الأولى له مع الفتوة أو الجيش حسب ظروف كل نادٍ وبعدها سيتم التوجه للاذقية من جديد للمشاركة في دورة تشرين الكروية والكابتن أنس مخلوف أكد أهمية المشاركة فيها بغض النظر عن النتائج وضغط المباريات لأنه يمكن من خلالها اعتماد التشكيلة الأساسية .
وختم الخليل كلامه لـ”تشرين” بالقول: فوجئنا بالأسماء التي استدعيناها وقد أظهروا مواهبهم والتزامهم داخل الملعب وبتنفيذهم للتعليمات بشكل دقيق من خلال الفكر والانضباط والالتزام وهذا ما ساعدنا في عملنا بشكل كبير وسريع. وفي الختام أتمنى أن تترجم هذه الأعمال في أرضية المستطيل الأخضر.
يشار إلى أن منتخبنا الشاب سيفتتح مبارياته في دورة تشرين مع مستضيف البطولة تشرين في 30 الشهر الحالي وفي 1 آب سيلعب مع الشرطة ويختتم الدور الأول بلقاء عفرين في 3 آب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار