الاحتلال يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، إذ أفادت مصادر فلسطينية بأن عدداً من جرافات الاحتلال توغلت صباح اليوم من بوابة موقع “المطبق” العسكري شرق مدينة رفح، لمسافة محدودة خارج السياج الأمني الفاصل شرق رفح جنوب قطاع غزة، وباشرت أعمال تجريف الأراضي الزراعية.
وفي السياق ذاته، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لوكالة “وفا”: إن مجموعة من مستوطني “شيلو” المقامة على أراضي الفلسطينيين، هاجمت مركبة فلسطيني من طولكرم بالحجارة، ما أدى لإصابته ونجله عقب استهداف مركبتهما قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وإلحاق أضرار بها، مضيفاً أنه جرى نقل المصابين الى أحد المستشفيات في مدينة رام الله لتلقي العلاج.
إلى ذلك، فقد أضرب 11 أسيراً فلسطينياً معتقلين في سجون الاحتلال عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى.
وأفاد المستشار الإعلامي للهيئة حسن عبد ربه لـ “فلسطين اليوم”، بأن علامات التعب والإعياء والإجهاد بدأت تظهر عليهم، مضيفاً: إن تلك الأعراض مرافقة للإضراب، وإن هذه الإضرابات تهدف لإعادة تسليط الضوء مجدداً على سياسة الاعتقال الإداري.
وتطول تلك السياسة التي يرفضها القانون الدولي نحو 450 أسيراً في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، في سجون: مجدو، وعوف، والنقب، كما طالت أسيرتين تقبعان في سجن “الدامون” ، داعياً إلى حملة دولية وإعلامية للضغط على حكومة الاحتلال، من أجل الإفراج عن الأسرى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار