مناورات عسكرية روسية ـ هندية لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب

أعلن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية عن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الهند في ميدان “برودبوي” بالقرب من مدينة فولغوغراد جنوبي روسيا ابتداء من مطلع آب المقبل في إطار مناورات “إندرا 2021”.

ونقل موقع RT عن المكتب قوله في بيان اليوم: “من المقرر أن يشارك في المناورات التي تستمر حتى الـ 13 من آب نحو 80 جندياً من الجيش التابع للمنطقة الجنوبية “كتيبة المشاة” و80 جندياً من القوات المسلحة الهندية بهدف زيادة جاهزية هيئات القيادة والسيطرة ووسائل مكافحة الإرهاب” موضحاً أنه “سيتم خلال المناورات في المنطقة العسكرية الجنوبية استخدام 300 هدف مختلف بما فيها 100 هدف متحرك ومحاكاة المركبات الآلية والمدرعات”.

وتشير المصادر الإعلامية الروسية إلى أن مؤتمر التخطيط النهائي الثاني لممثلي القوات المسلحة لروسيا والهند انعقد في وقت سابق وتضمن تنظيم تخطيط وإعداد التدريبات التكتيكية الروسية الهندية الدولية “إندرا 2021” في فولغوغراد حيث وافق وفدا البلدين على مدة التدريبات وخطتها والسيناريوهات المقترحة بالإضافة إلى تكوين القوات والوسائل وإجراءات عبور حدود الدولة وتنظيم التأمين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية "رحى".. جهود تشاركية كبيرة لتوثيق وترميم المباني الأثرية في سورية «المركزي» يوحد أسعار الحوالات الخارجية مهما كان مصدرها كاتبة أسترالية: المسؤولون الأمريكيون يلعبون دور الحمقى للتنصل من الحديث عن جرائم «إسرائيل» في غزة أنا وهم وكتاب الأغاني.. هل كان تأريخاً أم اختلاق حكايات تاريخية؟ التوحد الافتراضي من أخطر أمراض العصر الإلكتروني.. اختصاصية: علاجه ممكن بمجرد التوقف عن التعرض للشاشات «السورية للتجارة» تطرح «سلّة العيد» في حلب.. وتخفيض على أجور ذبح الأضاحي