316 مشروعاً مشاركاً في معرض الباسل القادم

عقدت اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع اليوم اجتماعاً برئاسة المهندس رفعت علي سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك تم خلاله استعراض ومناقشة التحضيرات الجارية لإقامة معرض الباسل للإبداع والاختراع ومكان وزمان انعقاده.
وأكد المهندس سليمان أهمية إقامة هذا المعرض بمشاركة المبدعين والمخترعين بتقديم إبداعات واختراعات التي تعكس إرادة التحدي والصمود والحرص على تنشيط حركة النشاط العلمي والتنموي في سورية وإعادة بناء ما دمره الإرهاب في مختلف المجالات.
كما أكد حرص الوزارة على تقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم للمشاركين في أعمال وفعاليات هذا المعرض ومنحهم المزايا والتسهيلات التي من شأنها حث الطلبة والمهتمين والباحثين والمخترعين على البحث والقيام بأبحاث ومشاريع تخدم قضايا التنمية في سورية.
بعد ذلك تم استعراض ومناقشة التحضيرات التي قامت وتقوم بها كل جهة من الجهات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع والاطلاع على سير عمل اللجنة العلمية والكتاب الوارد من الأمانة السورية للتنمية بخصوص تقديم استشارات قانونية وأنشطة ترفيهية للمشاركين في المعرض، والكتاب الوارد من غرفة تجارة دمشق بخصوص مشاركة حاضنة الأعمال التجارية في المعرض، والمذكرات المقدمة من مديرية حماية الملكية حول تنظيم زيارات للمعرض، وتحديد التعويض الخاص بالمخترعين، وحول المحاضرات التي سيتم إلقاؤها على هامش المعرض، وعدد الطلبات المقدمة للمشاركة في المسابقة والمعرض.
وتقرر خلال الاجتماع أن تقوم لجنة باختيار موقع ومكان إقامة المعرض، كما تقرر أن يقام المعرض في النصف الثاني من شهر أيلول القادم.
وبلغ عدد طلبات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته العشرين لعام 2021 نحو /316/ مشروعاً منها /127/ في مجال التكنولوجيا و/52/ في مجال الكهرباء و/13/ في مجال الكيمياء و/69/ في المجالات الطبية و/30/ في مجال الميكانيك و/10/ في التصميم والإنتاج.
كما بلغ عدد الأعمال المشاركة في المسابقة /156/ عملاً منها /16/ في مجال إعادة الإعمار و/12/ في مجال إعادة تدوير النفايات و/17/ في مجال الإبداع الأخضر و/7/ في مجال صناعة الأطراف الصناعية و/63/ في مجال الذكاء الاصطناعي و/8/ في مجال تطوير علاج لوباء كورونا و/33/ في مجال الطاقات المتجددة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا