الحايك: أملنا كبير بتحقيق ميداليات في أولمبياد طوكيو

اقترب لاعبونا المشاركون في أولمبياد طوكيو الذي سينطلق في 23 الشهر الجاري ويستمر حتى 7 آب القادم من المراحل النهائية من رحلة تحضيرهم والتي نتمنى أن تتوج بتحقيق ميداليات، وسيشهد هذا الأولمبياد مشاركة أصغر لاعبة وهي هند ظاظا بطلة كرة الطاولة وعمرها 12 سنة، ومجد الدين غزال في ألعاب القوى (الوثب العالي)، والفارس أحمد حمشو، والرباع معن أسعد (في وزن +109 كغ)، والسباح أيمن كلزية، ومحمد ماسو في الترياتلون .. ويعول على مجد غزال ومعن أسعد تحقيق ميدالية إذا كانا ضمن الفورما.
«تشرين» التقت إداري عام البعثة عضو المكتب التنفيذي ( رئيس مكتب ألعاب القوة) محمد الحايك الذي قال: نحن قادمون على المشاركة في فعالية كبيرة وحدث رياضي تاريخي مهم جداً في العالم وهو أولمبياد طوكيو الذي كان مقرراً في 2020 وتأجل نتيجة مرض كورونا.
وتابع الحايك كلامه: لاعبونا في المراحل النهائية من التحضير ، فهذا الحدث الرياضي مهم جداً وكذلك مستواه حيث يشارك أبطال من جميع أنحاء العالم، لذلك المهمة لن تكون سهلة أو مفروشة بالأمل ، لكننا نسعى للمنافسة على الذهب أو الفضة عبر معن أسعد فهو ضمن الدائرة الضيقة لتحقيق ميدالية، وأيضاً مجد غزال إذا حقق رقمه فسيكون له حضور على منصة التتويج.
وختم الحايك كلامه بالقول: المشاركة في حد ذاتها إنجاز، والعودة بمشاركة مشرفة ومتوجة بميدالية إنجاز آخر لذلك نتمنى أن يتحقق ذلك.
وتشارك سورية في الألعاب الأولمبية للمرة الـ 15 في تاريخها، وأولها في أولمبياد لندن 1948، حيث تمثلت بالسباح زهير شربجي الذي حل سادساً في مسابقة الغطس، وكانت المشاركة الثانية في أولمبياد المكسيك، و المشاركة الثالثة في أولمبياد ميونيخ 1972 .
وفي أولمبياد لوس أنجلوس 1984 تمثلت المشاركة السورية بتسعة رياضيين في ثلاث ألعاب، هي المصارعة والملاكمة والغطس، وحصلت على أول ميدالية أولمبية في تاريخها عبر جوزيف عطية الذي نال فضية وزن 100 كغ في المصارعة الحرة، وحملت المشاركة الثامنة في أولمبياد أتلانتا 1996 أول ذهبية لسورية عبر غادة شعاع .
وجاءت المشاركة السورية العاشرة في أولمبياد أثينا 2004 بالميدالية الثالثة عندما حصلت الملاكمة على برونزية وزن 91 كغ عبر ناصر الشامي، والمشاركات المتبقية كانت لإثبات الوجود ليس أكثر ومن دون أي تتويج كان ولاسيما في المكسيك وميونيخ وموسكو وبكين وسيدني ولندن وري ودي جانيرو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار