ليبيا تفرض إجراءات احترازية لمواجهة كورونا والوضع الوبائي في تونس يتفاقم

فرضت السلطات الليبية اليوم إجراءات احترازية مدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية «وال» أن رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة أصدر قراراً يقضي بإغلاق المقاهي وصالات المناسبات الاجتماعية لمدة أسبوعين ومنع إقامة المآتم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي لمواجهة انتشار الوباء.

وتشهد ليبيا كما بقية دول شمال أفريقيا انتشاراً لموجة جديدة من وباء كورونا الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمواجهتها.

وفي تونس، يشهد الوضع الوبائي تأزماً ملحوظاً مع تزايد الحالات الخطرة حيث ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا والذين يخضعون للعلاج داخل المستشفيات الحكومية والخاصة إلى 4374 شخصاً من بينهم 631 مصاباً يعالجون في أقسام العناية المركزة ويخضع 153 مصاباً آخرين للتنفس الاصطناعي.

وفي آخر حصيلة سجلتها تونس أضيفت 9286 إصابة جديدة بالفيروس و194 وفاة ليتجاوز إجمالي الإصابات 491 ألفاً بينما بلغ عدد الوفيات 16244.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن في مؤتمر صحفي نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن السوريون "يناورون" على أزمة الكهرباء.. حولوا الماء من ميت إلى حيٍّ والتبريد ببلاش.. الثراث في خدمة الحداثة وأكثر