موظفون: زيادة الرواتب جاءت في وقتها

لاقى مرسوم زيادة الرواتب استحساناً لدى عدد كبير من موظفي القطاع العام في اللاذقية الذين وصفوا المرسوم بأنه أثلج صدورهم بعد صدور تعديل سعر المازوت والخبز ليل أمس، معربين عن أملهم بأن تقوم مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدورها في ضوء قانون حماية المستهلك رقم ٨ وتضبط إيقاع الأسواق حتى لا تشهد الأسعار ارتفاعاً جنونياً لا تجدي معها زيادة الرواتب نفعاً.
أمجد علي موظف في مديرية الموارد المائية قال لـ(تشرين): جاءت زيادة الرواتب مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد لتلبية احتياجات المواطنين وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء ظروف المعيشة، محذراً من خطورة موجة ارتفاع أسعار بعد الزيادة، مطالباً بضرورة العمل على الحفاظ على مستوى الأسعار خوفاً من أن تفقد الزيادة في الرواتب قيمتها الحقيقية.
بدورها قالت سراب علي صحفية: الزيادة هي حل جيد لتأمين متطلباتنا المعيشية والتخفيف عن المواطن بعض أعباء الحياة.
وأضافت علي: الزيادة جيدة، وخاصة أنني وزوجي موظفان, ما يجعل رواتبنا تغطي مصاريف متطلبات الحياة الأساسية.
من جهته، رأى مهند عبد الكريم موظف في فرع المؤسسة السورية الحبوب أن الأسعار مرتفعة بشكل جنوني قبل صدور مرسوم زيادة الرواتب، وعليه فإن الزيادة جاءت في وقتها حتى يستطيع الموظف تدبر أمور عائلته فيما إذا تم ضبط الأسعار في السوق، وأضاف: في ظل هذا الغلاء الفاحش الذي نشهده واستغلال التجار لهذا الأمر فإن زيادة الرواتب بهذه القيمة يمكن اعتبارها أمراً جيداً ومسانداً للمواطن.
ريم موظفة في فرع المصرف المركزي، قالت: باعتباري لست متزوجة وليست لدي مسؤوليات عائلية، فإن هذه الزيادة ستغطي إلى حد ما متطلبات حياتي اليومية.
من جهته تخوّف فراس حسن موظف في البلدية من موجة ارتفاع جنونية للأسعار بعد الزيادة، وأضاف: بالتأكيد أنه مع رفع سعر المازوت ترتفع جميع الأسعار بدءاً من أجور المواصلات وانتهاء بأسعار الخضار والمواد الغذائية والألبسة وكل شيء، مطالباً بضرورة التشديد على تطبيق مرسوم ٨ بحذافيره حتى لا تضيع جدوى زيادة الرواتب.
السيدة الثمانينية أم نادر تعيش على الراتب التقاعدي الذي تركه لها زوجها المتوفى والذي كان يعمل في مؤسسة المياه، تقول: الزيادة ضرورية لتدبر أمور الحياة التي باتت صعبة بعد الارتفاع الكبير في الأسعار، خاصة الخضار والمواد الغذائية والأدوية، وتضيف متسائلة: أعيش بمفردي وأعاني من الغلاء فكيف حال من لديه أولاد؟.
بدوره، قال الخبير الاقتصادي إياد محمد في تصريح لـ(تشرين): زيادة الرواتب حالة إيجابية ومكرمة من سيد الوطن لمساعدة المواطنين على تلبية احتياجاتهم المعيشية في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، مشيراً إلى أن التضخم التهم راتب الموظف حيث لم يعد يكفي سوى للأيام العشرة الأولى من الشهر.
وأضاف محمد: زيادة الرواتب تتطلب جهداً كبيراً جداً من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لعدم التفاف التجار على هذه الزيادة ورفع الأسعار بطريقة غير مبررة حتى يتمكن المواطن من الإحساس بالزيادة وانعكاسها على حياته.
ولفت محمد إلى أن الجهد الكبير الذي تتطلبه الزيادة يجب أن يتم بتشديد الرقابة وتطبيق قانون حماية المستهلك رقم ٨ لعام ٢٠٢١ على أكمل وجه لضبط إيقاع السوق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية