لينك: المستوطنات الإسرائيلية ترقى إلى مستوى جريمة حرب

أكد مايكل لينك مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم أن “المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ترقى لمستوى جريمة حرب” مطالباً الدول بأن توضح لـ “إسرائيل” أن “احتلالها غير المشروع” لا يمكن أن يستمر بلا ثمن.

ونقلت “رويترز” عن لينك قوله خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية في جنيف أن المستوطنات تنتهك الحظر المطلق على قيام قوة احتلال بنقل جزء من سكانها إلى أرض محتلة وبالتالي فإنها تندرج تحت تعريف جريمة الحرب بموجب نظام روما الأساسي المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، مضيفاً: إن “هذا الأمر يجبر المجتمع الدولي على أن يوضح لإسرائيل أن احتلالها غير الشرعي وتحديها للقانون الدولي والرأي العام الدولي لا يمكن ان يستمر بلا ثمن”.

وفي بيان منفصل قال لينك: إن “المستوطنات الإسرائيلية هي محرك الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 54 عاماً”.

ووثق التقرير الأخير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “أوتشا” هدم الاحتلال الإسرائيلي 421 مبنى فلسطينياً منذ بداية العام الجاري بزيادة قدرها 24 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي