افتتاح ثاني عيادة للإقلاع عن التدخين في درعا

افتتحت مديرية الصحة في درعا عيادة الإقلاع عن التدخين في مجمع العيادات الشاملة في بلدة الجيزة لتكون الثانية من نوعها في المحافظة بعد افتتاح العيادة الرئيسة في مجمع العيادات الشاملة بمدينة درعا العام الماضي.
ويقوم العمل في العيادة حسب الدكتور عماد حريدين رئيس دائرة برامج الصحة العامة في المديرية، على برنامج علمي ومدروس يعتمد تقديم مشورات طبية ودعم نفسي ودوائي مجاني، من خلال خدمات التثقيف الصحي والمشورة والحوار بين متلقي الخدمة ومقدميها من كوادر الصحة عن أضرار التدخين وكيفية الإقلاع عنه، إضافة إلى اعتماد وسائل مساعدة للتخفيف من الآثار الجانبية لعملية الانسحاب من التدخين كبدائل النيكوتين وغيرها.
وبيّن أن العيادة تقدم كل الإرشادات للعمليات الانسحابية، ومنها الأعراض التي قد تصيب المدخن عند توقفه عن التدخين، وصولاً إلى تقديم الأدوية المناسبة لكل مرحلة من مراحل الإقلاع وبالمجان، لافتاً إلى أن لدى المديرية خطة لتعميم التجربة في عدد آخر من المناطق والمراكز الصحية في المحافظة.
تبقى الإشارة إلى أن سورية أطلقت ومنذ عام 1996 برنامج مكافحة التدخين، ولكن البرنامج توقف بسبب ظروف الحرب الإرهابية على سورية، ليعاود نشاطه عام 2017 عبر مبادرات وبرامج متنوعة تهدف إلى نشر التوعية بمخاطر التدخين وخصوصاً مع انتشار جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار