طهران تستضيف حواراً أفغانياً- أفغانياً

افتتحت جلسة الحوار الأفغاني– الأفغاني، صباح اليوم، في طهران بمشاركة الأطراف الأفغانية بحضور مندوبي الحكومة وشخصيات بارزة في أفغانستان ووفد سياسي من حركة “طالبان”.

وخلال افتتاح الاجتماع، أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، تعهد إيران بدعم التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة في أفغانستان بعد إرساء السلام فيها.

وأشار ظريف إلى فشل الولايات المتحدة في أفغانستان والذي أدى حضورها لفترة أكثر من عقدين من الزمن إلى إلحاق الكثير من الدمار بهذا البلد، قائلاً: الشعب والقادة السياسيين الأفغان عليهم اليوم اتخاذ قرارات صعبة من أجل مستقبل بلادهم.

ولفت ظريف إلى أن العودة إلى طاولة المفاوضات بين الأفغان والالتزام بسبل الحلول السياسية أفضل خيار من جانب القادة والتيارات السياسية الأفغانية معلناً استعداد إيران  لدعم مسيرة المفاوضات بين الأجنحة الموجودة بهدف حل وتسوية النزاعات والأزمات القائمة في هذا البلد.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!