إيطاليا تعتقل 4 أشخاص متورطين بتمويل «داعش» الإرهابي

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم اعتقال أربعة اشخاص متورطين في تمويل تنظيم «داعش» الإرهابي وذلك في إطار تحقيق قاد للكشف عن شبكة أكبر يشتبه أنها تمول الإرهاب.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في الشرطة الإيطالية قولها: إن الأشخاص المذكورين قاموا بإرسال أموال لأشخاص في أوروبا والشرق الأوسط كانوا يجمعونها نيابة عن التنظيم الإرهابي.

وأوضحت المصادر أن الرجال الأربعة حولوا ما إجماله 30 ألف يورو من مدينة أندريا جنوب شرق إيطاليا إلى 42 شخصاً من جامعي الأموال للجماعات الإرهابية والمتطرفة في دول بينها صربيا وألمانيا وتركيا والأردن وتايلاند وروسيا.

وقال مسؤول في شرطة الضرائب الإيطالية: إن التحقيقات التالية أظهرت أن المتلقين ذاتهم لتلك الأموال تلقوا ما يصل إلى مليون يورو في تحويلات مشبوهة من مصادر أخرى.

وبدأ التحقيق الذي يقوده ادعاء مكافحة الجريمة المنظمة في باري عاصمة الإقليم في 2017 بعد معلومة من الادعاء في باريس عن تحويلين ماليين قيمة كل منهما 950 يورو من وكالة صغيرة في جنوب إيطاليا إلى لبناني تعتبره السلطات الفرنسية جامعاً للتمويل للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وتشهد الدول الغربية وخاصة الأوروبية حالة استنفار أمني بعد ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار