اكتشاف أثري للتعرّف على إنسان بداية العصر البرونزي

اكتشف باحثون فرنسيون متخصصون بعلم الآثار في بلدة كونكارنو الفرنسية شمال غرب البلاد موقعاً أثرياً فريداً من نوعه بإمكانه مساعدة العلماء على التعرف بشكل أفضل على حياة السكان بين العصر الحجري الحديث وبداية العصر البرونزي أي بين سنة 2000 و2500 قبل الميلاد.

ونقلت قناة «مونت كارلو» الفرنسية عن عالمة الآثار المسؤولة عن الحفريات فاليري لو غال قولها: إن الباحثين كانوا على علم أن هذه المنطقة كانت مسكونة من قبل حيث عثر على مزرعة من القرن الأول قبل الميلاد لكن المفاجأة كانت باكتشاف مساكن أقدم بكثير وفي حالة جيدة جداً.

وأضافت لو غال: تم العثور في الموقع على معدات مصنوعة من الخزف بهدف الاستخدام اليومي وعجلة طحن في حالة جيدة وأعمدة لتدعيم أسقف المنازل إضافة إلى اكتشاف بئر ستكون الأولى من نوعها إذا تأكد فعلاً أنها تعود لتلك الحقبة، مشيرة إلى أن هذا الاكتشاف سيفتح أبواباً أخرى لمعرفة معلومات أكثر دقة عن الحياة اليومية وبيئة السكان في ذلك الوقت.

يشار إلى أن هذا المكان الذي كان مخصصاً لبناء مجمع سكني سيشكل موقعاً مرجعياً بالنسبة إلى الباحثين بشأن نمط حياة النساء والرجال في ذلك الوقت.

«سانا»

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟