البت بالمخالفات الامتحانية للشهادة الثانوية العامة في ريف دمشق

عقدت اللجنة الفرعية لدراسة المخالفات الامتحانية جلستها للبت في وضع المخالفات للشهادة الثانوية العامة عقب الانتهاء من أعمال تصحيح كل أوراق الإجابة الواردة إلى مديرية التربية في محافظة ريف دمشق للشهادة الثانوية العامة.
مدير التربية ماهر كمال فرج أكد أنه نظراً لأهمية الشهادة العلمية السورية، وُضِعت مجموعة من القوانين والأنظمة حددت كل التعليمات والمخالفات الخاصة بامتحانات الشهادات العامة، وسُنت بالمرسومِ التشريعي رقم 153 لعام 2011 وتعديلاته في المرسوم رقم 300 للعام 2012، موضحاً أنه وفقاً للتعليمات الناظمة للامتحانات تعقد اللجان الفرعية لدراسة المخالفات الامتحانية الواردة من المحافظات الأخرى مع ضبوط الغش الخاصة موضحةً الحالة، ويتم الاطلاع عليها والنظر في صحة التقارير الوارد ومطابقة ورقة الإجابة مع الحالة المذكورة للبت في أمر المخالفة وإصدار قرار اللجنة الفرعية بالعقوبة المستحقة، ورفعه لمديرية الامتحانات في الوزارة.
ولفت الفرج إلى انخفاض أعداد حالات الغش، ما يعكس حالة الوعي التي تكونت لدى أبنائنا الطلاب والزملاء المراقبين، وحجم إدراكهم لهذه المخالفات والعقوبات التي تترتب عليها، وهذا يثبت الجهود الكبيرة لوزارة التربية في ترسيخ ثقافة القانون ونشر التعليمات الامتحانية قبل بدء الامتحانات عبر وسائل الإعلام كافة.
رئيس دائرة الامتحانات في مديرية التربية محمد عثمان بيّن أن معظم الضبوط تركزت حول حيازة الجوال من قبل الطلاب خلال الامتحان، وحيازة القصاصات الورقية والاستفادة منها، موضحاً أن حالة ضبط الجوال تستوجب الحرمان من الدورتين الامتحانيتين الأولى والثانية في حال لم تكن وسيلة الغش متصلة بجهة أخرى، ويحرم الطالب من الامتحانات لدورتين امتحانيتين لعامين متتاليين في حال كانت الوسيلة التقنية المضبوطة متصلة بجهة أخرى، وبالنسبة للقصاصات بين عثمان أنه يمنح الطالب علامة الصفر في المادة التي ضبطت فيها القصاصات في حال تبين بعد التدقيق أنه لم يستفد من القصاصات، وفي حال الاستفادة يحرم الطالب من تقديم امتحانات دورة امتحانية للعام نفسه (الأولى والثانية).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا 458 مليون ليتر مازوت احتياجات وزارة الزراعة للموسم المقبل