الرئيس بوتين: الأمور المتعلقة بأوكرانيا تحل في واشنطن

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن القيادة الحالية لأوكرانيا غير ودية في علاقاتها مع روسيا. وأضاف بوتين عبر “الخط المباشر”:  لماذا نجتمع مع زيلينسكي، إذا كان قد أعطى جميع أمور التحكم في بلاده إلى الخارج، حيث تحل جميع الأمور في واشنطن وقسم منها في باريس.

ورداً على سؤال حول عدم إدراج أوكرانيا في لائحة الدول غير الصديقة لروسيا، أجاب بوتين قائلاً: لقد تحدثت بالفعل عن هذا عدة مرات ويمكنني أن أكرره مرة أخرى، أعتقد أن الأوكرانيين والروس بشكل عام شعب واحد. ولأنني لا أعتقد أن الشعب الأوكراني غير ودود معنا.

وبشأن اللقاح ضد كورونا قال الرئيس الروسي: لقد قلت من قبل أني لست من مؤيدي التطعيم الإجباري، وسأظل متمسكاً بهذا الرأي.

وعن عدد المواطنين الروس الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا قال بوتين: لقد تجاوز عددهم 20 مليوناً، نحو 23 مليوناً تلقوا اللقاح بالفعل. كل شيء على ما يرام، ولا توجد لدينا مواقف حرجة بعد التطعيم، مثلما كان الحال بعد التطعيم بلقاحي أسترازينيكا أو فايزر.

وفي إجابته عن سؤال بشأن إقامة بعض مباريات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في روسيا في ظل جائحة كورونا، قال بوتين: بالنسبة لبطولة اليورو لكرة القدم، فقد كنا مضطرين للوفاء بالتزاماتنا تجاه تنظيم هذا الحدث الكبير.

هذا ويجري الرئيس بوتين، اليوم الأربعاء، 30 حزيران، الدورة الـ18 من حوار “الخط المباشر” السنوي مع المواطنين الروس.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!