إقبال كبير على مهرجان «صنع في سورية» في ضاحية قدسيا

يتواصل مهرجان التسوق الشهري «صنع في سورية» بدورته الـ118 الذي أقيم في ضاحية قدسيا بريف دمشق وسط إقبال كبير من المواطنين.
وحول مشاركة المؤسسة السورية للتجارة بالمهرجان، قال باسل طحان مدير السورية للتجارة – فرع ريف دمشق : نحن نشارك في مهرجان «صنع في سورية» منذ أكثر من عام ، حيث شاركنا في دمشق وريفها وفي بقية المحافظات، وشملت عروضنا المواد الغذائية, المنظفات والأدوات المنزلية والمياه المعدنية.
وأشار طحان إلى أن الانخفاض في الأسعار الموجودة يتراوح مابين 5- 30% في بعض المواد.
ولفت الطحان إلى الإقبال الكبير على المبيعات, حيث تجاوزت المليون ليرة في اليوم الأول، وتوجد مواد كثيرة في المؤسسة السورية للتجارة ، مثل الأجبان والألبان واللحوم، لكن لم يتم عرضها في المهرجان لضيق مكان صالة البيع.
في السياق ذاته، أكدت السيدة هدى تمار أن الأسعار في المهرجان مناسبة للمواطنين، وهناك الكثير من المواد أرخص من الأسواق المحلية، مثل الزيوت والسمنة ورب البندورة.
بدوره سعيد شيبوب قال: الأسعار جيدة ومناسبة مثل الزيوت والحلاوة والطحينة والمنظفات، وكل الأجنحة أسعارها تقريباً مناسبة لدخل المواطن ولكن «السورية للتجارة» موادها مناسبة وأرخص، ومنافسة للأسواق المحلية.
فيما أشارت السيدة لجين بلال إلى انخفاض الأسعار الموجودة، مثل « الصبغات، والفانيليا، وخميرة الحلويات، وغيرها……» وإلى الحسومات والعروض الموجودة، وقالت إحدى المشاركات في الأجنحة: كان الإقبال كبيراً، والأسعار مناسبة للجميع وهناك تخفيضات على المعروضات مثل «المعكرونة»، وحسومات كبيرة على بعض المنتوجات الصناعية المحلية.
في السياق ذاته، أشار أحد العاملين المشاركين في المهرجان في جناح للمنظفات والصناعات الكيميائية إلى أن الإقبال على المنتجات في المهرجان كان كبيراً، والأسعار مناسبة جداً، قائلاً: ما يهمنا كسر الحلقة الوسيطة بين المنتج والمستهلك والبيع بسعر أرض المعمل، فنحقق بذلك هدف التسويق ووصول السلعة إلى المستهلك بسعر محدود ومناسب للجميع مع المحافظة على جودته.
يذكر أن المهرجان مستمر حتى 27 من الشهر الجاري.
ت: وائل خليفة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة