واشنطن توقف مواقع إيرانية وأخرى عربية لـ”محور المقاومة”

استنكرت قناة “العالم” الإيرانية حجب الولايات المتحدة موقعها على الإنترنت، معتبرة أن هذا الإجراء “مخالف لحرية الرأي والشفافية وحقوق الإعلام”. وقالت في بيان على موقعها على “التليغرام”:

“واجه زوار المواقع عبارة تقول إنه تم الاستيلاء على موقع (العالم. نت) من حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة حجز، كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف بي أي)”.

وأضاف البيان: “في العامين الماضيين فرضت إدارة (فيسبوك) قيوداً صارمة على قناة العالم وهددت مراراً بإغلاق صفحتها التي يتابعها أكثر من 6 ملايين متابع، كما قامت إدارات كل من تويتر وإنستغرام ويوتيوب، بشكل متكرر وبذرائع كاذبة بحظر حسابات القناة، التي يتابعها ملايين المشاهدين”.

وتابع: “فضلاً عن قناة العالم تم حجب مواقع برس تي في والمعلومة وكتائب حزب الله والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم والنبأ والكوثر”.

وشدد البيان على أن “قناة العالم الإخبارية ستواصل أنشطتها في الفضاء المجازي بهدف الاستمرار في تزويد زوار موقعها بالأخبار”.

وكانت الولايات المتحدة أغلقت الثلاثاء مواقع إلكترونية تابعة لعدد من وسائل الإعلام الإيرانية مثل “قناة العالم الإيرانية وقناة برس-تي في وقناة المسيرة”، حيث ظهرت رسالة على الصفحات الرئيسية تشير إلى العقوبات الأمريكية مع أختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة الأمريكية.

وندد التلفزيون الرسمي الإيراني “إيريب” الذي يرعى بعض هذه القنوات بتعطيل مواقع “وسائل إعلام موالية للمقاومة تكشف جرائم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

ونددت قناة المسيرة بـ”القرصنة الأمريكية ومصادرة حقوق النشر”، وقالت في بيان نشر على موقع “أنصار الله” إنها مستمرة في “التصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة”.

واعتبرت أن “هذا الحظر الأمريكي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجدداً زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أمريكا لها”.

وشمل الحظر أيضا موقع قناة “اللؤلؤة” البحرينية المعارضة، وكتبت القناة على تويتر “الإدارة الأمريكية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار