أنطونوف: العقوبات لن تؤثر على سياساتنا الداخلية والخارجية

قال سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف: إن العقوبات الأمريكية ضد روسيا لن تسفر عن نتائج إيجابية، ولن تغير السياسة الخارجية أو الداخلية لروسيا.

وقال أنطونوف: هذه العقوبات لن تجبر موسكو على التصرف كما ترغب واشنطن، داعياً إلى العمل لحل المشاكل المحددة بدلاً من محاولات التهديد، مضيفاً: اختيار كيفية بناء العلاقات بين الدولتين، يقع على الولايات المتحدة.

وأشار السفير الروسي إلى أن بلاده واصلت العمل بهدوء رغم فرض مئات العقوبات ضدها في السنوات الأخيرة.

ولفت أنطولوف إلى أن  الجانب الأمريكي استولى على عدة مبان وعقارات تعود ملكيتها للدولة الروسية، قائلاً: لن نقبل بمثل هذا الوضع أبداً.. هذه ممتلكاتنا وفقط روسيا تملك حق التصرف بها واستخدامها، مشدّداً على ضرورة حل مشكلة الممتلكات الدبلوماسية الروسية.

وأكد السفير أنطونوف على الموقف البناء للدبلوماسيين الروس وللجانب الروسي لإقامة علاقات براغماتية متساوية مع الولايات المتحدة، قائلاً: اليوم كل شيء يعتمد على الإرادة السياسية للولايات المتحدة،  هل هي مستعدة بالفعل لتنفيذ تلك الكلمات الإيجابية التي صدرت عن رئيسي الدولتين في جنيف؟.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!