بريطانيا تدرس تخفيف قيود السفر لمن تلقوا لقاح كورونا

أعلنت بريطانيا اليوم أنها تدرس تخفيف القيود على السفر بالنسبة لمن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في خطوة لاسترضاء شركات الطيران التي تهدد بتحرك قانوني ضد القيود الصارمة التي تفرضها الحكومة على السفر إلى الخارج.

ونقلت «رويترز» عن وزارة النقل البريطانية قولها: إنها تدرس كيفية استغلال التطعيمات في الرحلات الوافدة، بينما قال متحدث باسم الحكومة بدأنا العمل على بحث دور التطعيم في صياغة مجموعة مختلفة من الإجراءات الصحية والفحوصات للسفر الوافد.

وتلقى أكثر من نصف البالغين في بريطانيا جرعتي اللقاح لتتفوق بذلك كثيراً على معدلات التطعيم في بقية أنحاء أوروبا.

ويزداد الضغط على قطاع الطيران إذ تسعى الشركات إلى تخفيف القيود قبل تموز المقبل وذروة موسم السفر الذي تجني خلاله معظم الأرباح لكن التزام الحكومة البريطانية بشروط الحجر الصحي يعرقل السفر.

ومن المنتظر أن تقدم ريان أكبر شركة طيران أوروبية وثائق اليوم لبدء تحرك قانوني ضد بريطانيا بسبب سياستها المتعلقة بالسفر وذلك بعد أن دعت هي وشركة الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت الحكومة مراراً إلى السماح للمسافرين الذين تلقوا اللقاح بعدم الخضوع للحجر الصحي فضلاً عن تخفيف القيود على السفر من بعض البلدان التي تشهد معدلات إصابة منخفضة.

وذكرت تقارير لصحيفة «ديلي تليغراف» أن بريطانيا تدرس الآن اتخاذ الخطوة التي طبقها الاتحاد الأوروبي والسماح للسائحين الذين تلقوا جرعة التطعيم كاملة بتجنب الخضوع لفحوصات وحجر صحي بدءاً من تموز المقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار