وزير الصناعة العراقي في دمشق: الزيارة لتعزيز التعاون في كل المجالات

العلاقات السورية – العراقية لها طبيعة خاصة تحمل الكثير من الإيجابيات التي تجمع البلدين في كل المجالات وخاصة الاقتصادية منها وما اجتماع اليوم في وزارة الصناعة إلا خطوة مهمة في تعزيز هذه العلاقات حيث استقبل وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مساء اليوم ، وفداً رسمياً من جمهورية العراق برئاسة وزير الصناعة العراقي منهل عزيز خباز وذلك في مبنى وزارة الصناعة ، حيث رحب الوزير صباغ بنظيره العراقي والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين السوري والعراقي، لافتاً إلى الخصوصية الكبيرة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
وعرض الوزير صباغ أهم الصعوبات التي تعيق النشاط الصناعي كالرسوم الجمركية، ومنح تأشيرات لسائقي السيارات، والآلية المصرفية وكل ما يتعلق باحتياجات الاستيراد والتصدير، إضافة إلى بعض المعوقات التي تقف أمام دخول بعض المنتجات إلى الأراضي العراقية، وخاصة فيما يتعلق بمجال مستلزمات الأدوية… وغيرها.
من جهته، أكّد وزير الصناعة العراقي أنّ الزيارة إلى سورية ليست فقط لأجل موضوع صناعي وإنما غايتها الأساسية والكبرى مد الجسور والروابط الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين، مشدداً على ضرورة المضي لتعزيز التعاون في كل المجالات.
وبيّن الوزير العراقي أنّ مهمة الزيارة وضع استراتيجيات بعيدة المدى لتأسيس تنسيق مشترك لبناء صناعة ثنائية عراقية – سورية ، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك شراكة حقيقية على الأرض بين البلدين، وتوطين صناعة حقيقية بين البلدين كون الظروف التي مرّ بها البلدان متشابهة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع «إسرائيل» تدخل على الخط وتخلخل العلاقات بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا