الأسطورة الشخصية

هل لديك حلم، هل لديك الشجاعة والقوة لتدافع عن حلمك وتشد الرحال في رحلة طويلة مجهولة؟ ليس معك خريطة أو دليل سوى حدسك وثقتك بنفسك أنك ستتجاوز الصعاب مهما بلغت لإيجاد روح العالم، تلك القوة التي تصنع المعجزات.. وأنت تعبر لتحقيق الحلم ؟
إذا كنت تتقن لغة الحماسة وهي أن يعمل الإنسان ما يحب من الأشياء بحبٍّ وعاطفة ستكون رحلتك ممتعة ولن تشعر بالألم مهما اشتدت رياح الظروف القاسية ورمتك بعيداً عن الطريق..لأنك ستنهض من جديد تتوكأ على الحلم ويدلك حدسك على الإشارات الصحيحة لتصل بعد التيه لشهور في الصحراء إلى الواحة ذات الثلاثة آلاف نخلة ثم ستشدك رائحة العطر والطيب إلى حب يأسرك فيه ما تراه من صدق الحبيبة وعفافها ومبلغ حكمتها فتطلب منك أن تستمر في الرحلة لتصل إلى حلمك ثم تعود إليها وهي تثق بأن حبك الصادق سيعيدك إليها، ووسط ذهول الحواس وفوضى المشاعر تؤكد أن الحب أقوى من الحلم وأن ما تريده هو البقاء إلى جوار حبيبتك..لكن الحبيبة التي دربت عينيها على رؤية أسرار الصحراء تدلك على درب لم يخطر ببالك، فالحلم عندما لا يتحقق يقتل الحب وتبقى الحسرة والندم فيشقى المحب بحبيبه ….
الفرق شاسع بين أن ترى الدنيا على حقيقتها وبين أن تراها كما تحب أنت أن تكون.. ستتعرض للكثير من الصدمات..
يمكن أن ننظر للحياة إما كضحية وإما كمغامرة تكون فيها بطلاً ..
هناك تكتشف في الدروب الوعرة لغة تتجاوز الكلمات واللغات قد تتحدث مع الأشجار أو نجوم السماء أو حبات الرمل أو حيوان ما تنظر في عينيه وتفهم لغته.. وعند خط الأفق تشعر بروح العالم بتلك البصمة المشتركة في الكون التي تؤكد وحدانية خالق الكون.
تأملات لابدّ منها في الرحلة الطويلة..الكل لديه خوف من أن يفقد ما يملك لكن عندما يعلم أن الأقدار بمشيئة خالق الكون سيزول عنه القلق والتعب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية