عملية أمنية دولية ضد الجريمة المنظمة

أعلنت السلطات الأسترالية والنيوزيلندية، أنّ الشرطة الدولية “إنتربول” نفّذت بالتعاون مع أجهزة أمنية في عشرات الدول عملية هي “الأكثر تطوّراً في العالم” لمكافحة الجريمة المنظّمة حول العالم، مشيرة إلى أنّ عدد الذين اعتقلوا في هذه العملية في أستراليا ونيوزيلندا لوحدهما بلغ المئات.

وقالت الشرطة الفدرالية الأسترالية في بيان لها اليوم: إنّ تحالفاً من وكالات إنفاذ القانون في عشرات الدول تمكّن من النفاذ إلى تطبيق يستخدمه عالم الجريمة المنظّمة، مّا سمح للشرطة بالإطلاع على رسائلهم المشفّرة وبالتالي تنفيذ هذه الاعتقالات.

وأوضح البيان أنّ هذه العملية، التي أُطلق عليها في أستراليا اسم “آيرون سايد” وفي سائر أنحاء العالم اسم “درع طروادة”، نجحت منذ انطلاقها قبل ثلاث سنوات في تفكيك آلاف الاتّصالات المشفّرة بين شبكات إجرامية لحظة حصولها، مشيرة إلى أنّه في أستراليا لوحدها تمّ اعتقال 224 شخصاً.

من جانبها، وصفت شرطة نيوزيلندا هذه العملية الأمنية الدولية بأنّها الأكثر تطوراً في العالم ضدّ الجريمة المنظّمة حتّى الآن، مضيفة: عدد الذين اعتقلوا في هذه العملية في هذا البلد بلغ 35 شخصاً، مشيرة إلى أنّ الجرائم المنسوبة إليهم تشمل خصوصاً تهريب المخدّرات وغسيل الأموال.

وتمكّنت أجهزة إنفاذ القانون المنضوية في هذا التحالف والموزّعة على العديد من دول أوروبا والولايات المتّحدة وأستراليا ونيوزيلندا، من اعتراض هذا الكمّ الهائل من الرسائل المشفّرة بواسطة تطبيق يسمّى “إيه إن أو إم” استخدمه مجرمون في جميع أنحاء العالم للتواصل بطريقة مشفّرة، ولكنّ مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، كان يتحكّم به في الواقع.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!