سيارة إطفاء مستعارة تخدم أكثر من خمسين قرية في شهبا..!

الحرائق المؤسفة التي شهدتها محافظة السويداء صيف العام الماضي، لم تشكل أي حافز لإيلاء قطاع الإطفاء أي اهتمام، فبالأمس نشرت صحيفة “تشرين” عن منطقة صلخد المُخدمة بسيارة إطفاء واحدة والتي حالها يشبه منطقة شهبا، فالمتتبع لواقع سيارات الإطفاء المُخدمة لمنطقة شهبا، سيلحظ أن أكثر من خمسين قرية تتبع لمنطقة شهبا تُخدم بسيارة إطفاء واحدة وهي ” مستعارة” من الدفاع المدني.
وأمام هذا الواقع يتساءل أهالي منطقة شهبا هل هذه السيارة ذات التجهيزات المتواضعة قادرة على تغطية كامل مساحة منطقة شهبا في حال نشوب حرائق لا سمح الله، ولماذا لم يقم معنيو المحافظة قبل قدوم فصل الصيف بإصلاح سيارة الإطفاء المعطلة لدى مجلس مدينة شهبا .
وطالب أهالي منطقة شهبا بضرورة رفد مجلس مدينة شهبا بسيارة إطفاء داعمة والعمل الجاد على إصلاح السيارة المعطلة لديه.
علماً ووفق المذكرة المُقدمة إلى رئاسة مجلس الوزراء من قبل محافظة السويداء أن الاحتياج المالي اللازم لإصلاح سيارتي الإطفاء والنظافة التابعتين لمجلس مدينة شهبا يبلغ نحو/٧٠/ مليون ليرة.
بدوره قال رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي جلال دانون: إنه تمت مخاطبة محافظة السويداء بغية تخصيص اعتماد مالي لإصلاح سيارتي الإطفاء والنظافة، مشيراً إلى أنه يتبع لمنطقة شهبا نحو/٥٠/ قرية وسيارة الإطفاء الموجودة لدى مجلس المدينة معطلة، ما اضطرنا للاستنجاد بالدفاع المدني لتأمين سيارة للمجلس.
لافتاً إلى أنه في حال رصد الاعتماد المالي من قبل المحافظة سنعمل على إصلاح سيارة الإطفاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟