عن دورة القوة البدنية.. سلامة: من أفضل دورات اتحاد اللعبة

لعبة القوة البدنية السورية أمام الحدث الأهم في تاريخها، حيث يقيم الاتحاد العربي السوري للقوة البدنية وبدعم من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام دورة ( انتصار سورية) لتأهيل وصقل المدربين والحكام تحت إشراف المحاضر النمساوي المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية ماجد سلامة والبطل العالمي اللبناني حسن قعيق إلى جانب خيرة خبرات اللعبة، المحاضرات وزعت بين نظرية تقام في قاعة الاجتماعات في مبنى الاتحاد الرياضي العام في دمشق، وعملية تقام في صالة تشرين الرياضية، والمعلومات التي تقدم لم تقتصر على القوة البدنية بل تشمل علم التخطيط والتدريب والتشريح العضلي التي تهم كل الألعاب الرياضية.
“تشرين” حضرت بعض جوانب الدورة والتقت مع المحاضر من النمسا ماجد سلامة الذي قال: هذه الدورة تعد من أفضل الدورات التي ينظمها اتحاد القوة البدنية في سورية، وفيها عدد كبير من الدارسين والغاية منها نشر جيل جديد من المدربين مدرب بأسلوب علمي صحيح قادر على تطوير الأجيال الصاعدة في المستقبل وتعليمهم الأسلوب العلمي والصحيح حيث مدة الدورة 5 أيام لذلك أتمنى من الدارسين الاستفادة كل حسب مستواه العلمي والثقافي.
ونوه سلامة إلى الموضوعات التي تدرس وهي مفاهيم رياضية تعنى بالأحمال الرياضية والعناصر البدنية، حيث تم شرح كل شيء وتوضيحه بشكل مبسط، لذلك الاستفادة يجب أن تكون مطبوعة لدى الدارسين الذين لديهم حب المعرفة والفهم.
وبدوره البطل اللبناني حسن قعيق أكد لـ”تشرين” أن سورية بلد مضياف ولم يتوقف فيه النشاط الرياضي على الرغم التي مر ويمر بها خلال السنوات العشر الماضية، ورئيس الاتحاد الرياضي ورئيس مكتب العاب القوة عملا بشكل صحيح من حيث فصل القوة البدنية عن بناء الأجسام .
وأضاف قعيق: مثل هذه الدورات في سورية يجب أن تعود لمسارها الصحيح وحتى الدورات الأولمبية من أجل العودة بقوة للبطولات الآسيوية.
بطولة الولاء
وتابع قعيق: ستكون هناك دورة في القريب اسمهما الولاء ستستضيفها سورية وسنكون على موعد مع إجراء انتخابات لاتحاد عربي جديد في القوة البدنية ونتمنى تكرار اللقاءات مرات عدة سنوياً.
وختم قعيق كلامه بالقول: أنا متفاجئ بالعدد الكبير للدارسين من الجنسين ما يعني أن سورية تتقدم باستمرار في المجال الرياضي وهذه الدورة هي انتصار جديد لسورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!