“الشاباك” يحذر من تفجر العنف في داخل الكيان  

وجه رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” ناداف أرجمان تحذيراً من احتمال وقوع أعمال عنف خلال واحدة من أكثر الفترات المشحونة سياسياً منذ عشرات السنين، مع اقتراب الإطاحة ببنيامين نتنياهو.

ويواجه الأخير احتمال انتهاء مسيرته التي استمرت 12 عاماً كرئيس للوزراء، بعد أن أعلن زعيم المعارضة الوسطي “يائير لابيد”، الأربعاء الماضي، أنه نجح في تشكيل ائتلاف، وستكون الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي لم تؤد اليمين بعد، خليطاً غير متجانس من الأحزاب اليسارية والليبرالية واليمينية والقومية والدينية.

وفي سياق متصل، أصدر كبار حاخامات المستوطنين منشوراً ضد تشكيل حكومة في “كتلة التغيير”، ودعوا فيه إلى القيام بأي شيء كي لا تُشكل حكومة كهذه (ائتلاف لابيد- بينيت)، ويأتي ذلك في موازاة تحذير رئيس الشاباك، من عمليات اغتيال سياسي، إثر خطاب التحريض المنتشر في الفترة الأخيرة، خاصة في شبكات التواصل الاجتماعي.

واعتبر الحاخامات، وفي مقدمتهم حاييم دروكمان، “أنه لا يمكن الاستسلام لواقع تتشكل فيه حكومة في “إسرائيل” تستهدف الأمور الأساسية جداً في شؤون الدين والدولة، والتي كانت سائدة منذ قيام “إسرائيل” وحتى اليوم بواسطة جميع الحكومات”.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!