١٥٩ مليون ليرة لمشروعات الصرف الصحي بالسويداء

وصلت القيمة المالية التي تم إنفاقها على مشروعات الصرف الصحي البالغة / ١١/ مشروعاً, والتي يتم تنفيذها في عدد من مدن وبلدات محافظة السويداء، وتقوم بتنفيذها مديرية الخدمات الفنية في المحافظة، إلى نحو/ ١٥٩/ مليون ليرة وذلك منذ بداية هذا العام ولغاية تاريخه علماً أن القيمة العقدية لهذه المشروعات تبلغ نحو/ ٣١١/ مليون ليرة, وأشار رئيس الدائرة الفنية في مديرية الخدمات الفنية في السويداء المهندس غازي الحلبي إلى أن هذه المشروعات توزعت بواقع مشروعين في قرية عتيل, حيث يهدف المشروع المُقسم لجزأين إلى رفع التلوث عن القرية وخاصة الحارة الغربية، التي تعاني واقعاً بيئياً مزرياً.
إضافة إلى تنفيذ مشروع ثانٍ في قرية مردك بطول٥٠٠ متر، و الهدف من المشروع رفع التلوث الذي أحدثته الجور الفنية عن القرية ، إذ وصلت نسبة التنفيذ بهذا المشروع إلى ٥٠%.
ولفت الحلبي إلى قيام المديرية أيضاً بتنفيذ ثلاثة مشروعات للصرف الصحي في مدينة السويداء على تسعة مواقع داخل المدينة «غرب الخدمات الفنية – غرب الكنيسة على طريق قنوات – طريق الجبل – شمال نقابة المقاولين – غرب العيادات الشاملة – غرب عين الزمان – شرق طريق الكوم – طريق الثعلة – غرب المشنقة على الطريق المحوري».
وبقية المشروعات موزعة على «حبران- مياماس-سهوة الخضر – مدينة صلخد – القريا- أم الرمان».
وأضاف: إن الهدف من هذه المشروعات هو رفع التلوث عن هذه القرى، وخاصة أنها تعاني من المياه المالحة التي بات مستقرها الأراضي الزراعية، أو حول منازل المواطنين, الأمر الذي ألحق بالأهالي أضراراً بيئية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة