البرلمان الأيرلندي يعتزم التصويت على طرد السفير الإسرائيلي

يعتزم البرلمان الأيرلندي التصويت هذا الأسبوع على اقتراح بطرد السفير الإسرائيلي من أيرلندا، على خلفية ارتكاب “إسرائيل” جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن 11 نائباً من 4 أحزاب، قدموا اقتراح بطرد السفير الأسبوع الماضي، وذلك قبيل سريان وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في غزة.

وحسب الصحيفة، فإن الاقتراح المذكور يتهم “إسرائيل” بارتكاب جرائم حرب وتطهير عرقي وتوسيع المستوطنات بشكل غير قانوني، موضحة أنه لا يمكن الدفاع عن وجود السفير الإسرائيلي في أيرلندا في ظل هذه الظروف.

ولفت الاقتراح إلى أن أكثر من 60 طفلاً فلسطينيا قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى أن سبب التصعيد الأخير هو محاولة تنفيذ تطهير عرقي بحق 28 عائلة فلسطينية في حي الشيخ جراح في القدس.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص