“السورية للحبوب” بديرالزور تتخذ تحضيراتها لموسم تسويق الأقماح

اتخذ فرع السورية للحبوب بدير الزور كافة التحضيرات لبدء موسم تسويق الأقماح، حيث تم البدء ببيع أكياس الخيش للفلاحين لعمليات التعبئة، وأكد المهندس أديب الركاض مدير فرع السورية للحبوب بدير الزور لـ «تشرين» أنه تم تجهيز مركزين دائمين لاستلام وتخزين الأقماح, الأول مركز الفرات ومخصص لاستلام الأقماح من الفلاحين في الريف الغربي، والمركز الثاني مركز الميادين لاستلام الأقماح من الفلاحين في الريف الشرقي .
كما سيتم إحداث ثلاثة مراكز شراء وشحن مؤقتة في المناطق البعيدة عن المركزين في كل من البوكمال والتبني وحطلة للتخفيف عن الفلاحين في هذه المناطق، وذلك بهدف تسويق كامل إنتاج المحافظة من الأقماح .
وأضاف الركاض بأن مستلزمات التسويق والتخزين متوفرة من رقائق وشوادر وحبال وأكياس خيش جديدة .
كما تم تحديد أجور حصاد القمح ونقله في المحافظة, حيث تم تحديد تكلفة حصاد مادة القمح للدونم الواحد بمبلغ خمسة عشر ألف ليرة . أما أجور نقل الحبوب فحسب المسافة الكيلو مترية إلى مراكز الاستلام وفق ما يلي: أجور نقل الطن الواحد لمسافة من واحد إلى عشرين كيلو متراً بمبلغ ثلاثة آلاف ليرة ومن واحد وعشرين إلى ثلاثين كيلو متراً بمبلغ ثلاثة آلاف وخمسمئة ليرة ومن واحد وثلاثين إلى أربعين كيلومتراً بمبلغ أربعة آلاف ليرة ومن واحد وأربعين إلى خمسين كيلو متراً بمبلغ أربعة آلاف وخمسمئة ليرة وتحديد مبلغ خمسة آلاف ليرة للمسافة التي تزيد على واحد وخمسين كيلو متراً.
ومن جانب آخر أكد المهندس عبد الحميد عبد الحميد مدير زراعة ديرالزور أن موسم حصاد القمح في المحافظة بدأ منذ أيام، حيث بلغت المساحة المحصودة حتى تاريخه أربعة آلاف ومئتي هكتار، وبلغت المساحة المزروعة في المحافظة 29460 هكتاراً، حيث يبدأ استلام الأقماح من قبل فرع السورية للحبوب اعتباراً من تاريخ السابع والعشرين من شهر أيار الجاري .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار