أهالي السويداء لـ«تشرين»: الانتخابات أمانة وعلينا أن نؤديها بصدق وشفافية

أكد عدد من أهالي السويداء التقتهم “تشرين” ضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع في السادس والعشرين من هذا الشهر للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الدستورية، لأن ذلك واجب وطني.
و أشار سعد النمر – عشيرة الشنابلة إلى أن الانتخابات حق شرعي وقانوني وعلى الشعب السوري أن يمارس حقه الانتخابي بصدقٍ وشفافية، لافتاً إلى أن الانتخابات أمانة ومسؤولية، وعلينا أن نكون أهلاً لهذه الأمانة، وسنختار في يوم الاستحقاق بكل صدقٍ وشفافية من نرى فيه مصلحة العباد والبلاد.
وأضاف: إن الشعب السوري بكل أطيافه يرفض الإملاءات الخارجية عليه، فهو من يقرر مصيره بنفسه، ويختار الرئيس القادر على إدارة البلاد والوصول بها إلى بر الأمان، فسورية كانت ولا تزال للسوريين وهم وحدهم من يحق لهم تقرير مصيرهم لا أحد غيرهم.
من جانبه حافظ النمر أشار إلى أن الإجراءات الغربية التي فُرضت قسراً على الشعب السوري لن تمنعه من أداء واجبه إزاء الانتخابات الدستورية، فإجراء الانتخابات بموعدها ما هو إلا دليل واضح على أن سورية دولة ذات سيادة، ونحن كسوريين ستكون لنا كلمتنا في يوم الاستحقاق وسنختار الرئيس الذي نرى فيه مستقبل سورية، والقادر على رعاية مصالح الشعب وإدارة البلاد، مضيفاً: سنعطي صوتنا من دون أي إملاءات علينا وبكل حرية وشفافية، فسورية كانت ولا تزال بلد العيش المشترك، وستبقى كذلك.
و أشار عبد الحميد النمر إلى أنه يجب على كل فئات الشعب السوري المشاركة بالانتخابات لأنها واجب وطني، ولأنها تعبر عن هوية المجتمع وتوجهاته, من خلالها نختار من هو أهل لإدارة البلاد والوصول بها إلى برّ الأمان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟