زاخاروفا: الغرب ينفذ حملة سياسية مخططاً لها لاحتواء روسيا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن الدول الغربية تنفذ حملة سياسية مخططاً لها هدفها احتواء روسيا.

وقالت زاخاروفا في مقابلة مع وكالة «سبوتنيك»: إن روسيا لسنوات عديدة عرضت على الاتحاد الأوروبي القضايا والمشاكل التي يتعين حلها من خلال الأساليب الدبلوماسية القائمة عبر المفاوضات والمشاورات.

وأضافت: هناك نزعة متزايدة لإضفاء الطابع العدائي عن عمد على جميع المشاكل الحقيقية منها والخيالية لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي أوقف كل محاولة من محاولاتنا لترجمة هذا السعي إلى حوار بناء.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية التي بدأت عام 2014 ورفض روسيا لمحاولات حلف الناتو التمدد على حدودها الغربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص